رئيس التحرير: محمد لطفى
08 تشرين1/أكتوير 2013

نوكيا تعرض أحدث الهواتف الذكية من مجموعة لوميا في مصر

طباعة البريد الإلكتروني

المجموعة الأم: محتوى الموقع

نوكيا تعرض أحدث الهواتف الذكية من مجموعة لوميا في مصر

 

 

عرضت شركة نوكيا اليوم (الثلاثاء) أحدث منتجاتها من مجموعة هواتفها الذكية "نوكيا لوميا" وهي نوكيا لوميا 625، ونوكيا لوميا 925، كما قدمت نظرة سريعة على جهاز نوكيا لوميا 1020. وقالت رئيسة قسم الاتصالات في الشركة دانا عدناني خلال اجتماع الطاولة المستديرة الذي جرى في فندق انتركونتننتال سيتي ستارز، أن طرح هذه الأجهزة الجديدة من مجموعة لوميا يهدف إلى تلبية مختلف احتياجات المستهلكين الذين يستمتعون بالهواتف الذكية المتطورة.

واعلنت الشركة ان هذه الهواتف اصبحت متاحه حاليا للبيع في السوق المصري، هاتف Lumia 625 و Lumia 925 يوفران للمستهلكين المصريين تجربة جديدة لمستخدمي الهواتف الذكية الذين يريدون قدرات الترفيه، وتصميم أنيق واتصال إنترنت عالي السرعة. ويوفر نوكيا Lumia 925 الجديد تجربة صورية ممتازة باتت متاحة بفضل تكنولوجيا العدسات الأكثر تطورا في العالم، وهي كاميرا PureView، فضلا عن برنامج التصوير الحديث جدا من نوكيا الذي يضمن الحصول على صور ومقاطع فيديو أكثر دقة وجمالا، إضافة إلى إمكانية التصوير في الظروف الضوئية الخافتة  - كل ذلك من ضمن هيكل أنيق ورقيق تم تصميمه من معدن البوليكاربونات. أما هاتف نوكيا Lumia 625، فيتميّز بشاشته الكبيرة الفائقة الحساسية بحجم 4,7 انش التي تم تصميمها للحصول على تجربة ترفيهية رائعة.

قال فلوريان دادري المدير العامة لنوكيا مصر على التغيّر السريع لسوق الهواتف الذكية في مصر، وقال "إن 26% من مستخدمي الهواتف النقالة في مصر حاليا يستخدمون أجهزة هواتف ذكية، وأتوقع أن ترتفع هذه النسبة بشكل كبير في السنوات المقبلة نظراً إلى الأعداد الكبيرة من الشباب في مصر والتقبل السريع للتكنولوجيا الجديدة. وتلبي نوكيا احتياجات المستخدمين الجدد للهواتف النقالة في العالم من خلال أسعارها المعقولة وقدراتها المتطورة للغاية".

وضعت نوكيا اليوم معياراً جديداً في مجال التصوير بالهواتف الذكية، مع لمحة على نوكيا Lumia 1020 الذي يتميّز بمستشعر من الجيل الثاني بدقّة 41 ميغابيكسل. وخلافاً لكل هاتف ذكي نجده في السوق اليوم، يعيد هاتف نوكيا Lumia 1020 ابتكار زوم الكاميرا، فيخوّل الأفراد اكتشاف تفاصيل أكثر مما تراه العين المجرّدة. ومع تكنولوجيا PureView المبتكرة من نوكيا التي تضمّ خاصية تثبيت الصورة البصري، يلتقط الهاتف أوضح الصور الممكنة التي تضاهي بجودتها الصور التي يتمّ التقاطها بواسطة أي كاميرا رقمية.

وقد حققت نوكيا ذلك بفضل معدات متطوّرة رائدة مع تطبيق جديد يدعى Nokia Pro Camera يسهّل على الجميع التقاط الصور المحترفة ذات الجودة العالية. وقبل التقاط الصورة أو بعدها، يسمح الزوم باكتشاف واعادة اكتشاف الحكايات الشخصية التي يمكن أن ترويها كل صورة. ومع واجهة بينية جميلة تظهر بصرياً تأثير الإعدادات على الصورة أو لقطة الفيديو النهائية، يُسهل Nokia Pro Camera التقاط الصور ولقطات الفيديو وتحريرها وتشاطرها بوضوح لا يضاهى.

ويضمّ مستشعر نوكيا Lumia 1020 بدقّة 41 ميغابيكسل أنظمة بصرية رائدة من زايس مع ستّ عدسات، وتثبيت صور بصرياً لالتقاط الصور الواضحة حتّى في الإضاءة المنخفضة. وتصور الكاميرا أيضاً لقطات فيديو تخلو من الضبابية مع صوت ستيريو حتّى في الحفلات الأكثر صخباً بفضل تكنولوجيا Nokia Rich Recording التي تتحمّل مستويات ضغط صوتي تفوق المستويات التي تتحملها مكروفونات الهواتف الذكية التقليدية.

وحول قدرات هاتف نوكيا لوميا 1020 الفائقة على التصوير،  قالت دانا عدناني رئيسة الاتصالات في شركة نوكيا مصر "لقد أصبحت الهواتف النقالة جزءا ضروريا من وتيرة الحياة السريعة في القرن الحادي والعشرين. ويتميز هاتف نوكيا لوميا 1020 بأنه يثري هذه التجربة حيث أنه يتيح إمكانية التقاط صور للحظات والذكريات العزيزة علينا بوضوح مذهل وبسهولة من خلال هذا الجهاز الذكي".